وفد من تدريسيي جامعة الأنبار يقوم بزيارة مجمع الطلاب لتقديم المحاضرات الإرشادية والتوعوية لطلبة الأقسام الداخلية
Share |
2022-01-11
وفد من تدريسيي جامعة الأنبار يقوم بزيارة مجمع الطلاب لتقديم المحاضرات الإرشادية والتوعوية لطلبة الأقسام الداخلية

 بتوجيه من السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا وبأشراف الأستاذ الدكتور مثنى محمد عواد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، شكل وفد من تدريسيي جامعتنا لزيارة مجمع الطلاب(6،3،2) هذا اليوم الحادي عشر من كانون الثاني بالتنسيق مع شعبة البحث الاجتماعي في قسم شؤون الأقسام الداخلية وشعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في رئاسة الجامعة لتقديم المحاضرات التوعوية والارشادية لطلبة الأقسام الداخلية حسب الخطة المرسومة لتوزيع المحاضرين على الأقسام والمنهج لطرح المواضيع المهمة لتوعية الطلبة وارشادهم وحمايتهم من مخاطر المخدرات، واتباعهم السلوك الإيجابي في مواجهة المشاكل اليومية، رغم الاختلافات الفكرية والتي يجب على الطلبة احترامها من خلال المناقشة الموضوعية، واندماجهم الاجتماعي والانسجام فيما بينهم.

إضافة إلى تعريفهم بعلاقة التفاؤل والتشاؤم ببناء شخصية الطالب، وتجنب الحالات كالابتزاز الإلكتروني والنميمة ونقل الكلام وكيفية تجنب ذلك، وأكد السادة المحاضرين على تنمية المهارات والمواهب لدى الطلبة من التشجيع والمساندة من قبل القائمين على الأقسام الداخلية ومسؤولي شعبة البحث الاجتماعي.

هذا وشارك في إلقاء هذه المحاضرات ا.د أكرم عبيد فريح وا.م.د. علاء كامل عبدالرزاق من كلية العلوم الإسلامية وأ.م.د. حميد شاهر فرحان-شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي وأ.م.د. نوري سعدون عبدالله وأ.م.د. محمد علي فدعم-كلية الآداب وأ.م.د. عبدالجبار حميد صالح-كلية التربية القائم وم.د. مثنى اسماعيل تركي وم عمر خلف رشيد و م.م. سلام صبار مالك-كلية التربية للعلوم الإنسانية، ورافق المحاضرين الدكتور أنس ماجد شاحوذ معاون المدير لشؤون الطلاب ومسؤول شعبة البحث الاجتماعي السيد ثامر خلف الدليمي ومسؤول المتابعة في المجمع وأمين المجمع وعدد من موظفي شعبة البحث الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 869