قسم شؤون الاقسام الداخلية يقيم ندوة حول مكافحة المخدرات لطلبة الأقسام الداخلية
Share |
2023-12-05
قسم شؤون الاقسام الداخلية يقيم ندوة حول مكافحة المخدرات لطلبة الأقسام الداخلية

استناداً لتوجيهات السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا أقام قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة الأنبار مساء أمس على مسرح الأنشطة الطلابية في الجامعة ندوة توعوية وارشادية لتثقيف طلبة الأقسام الداخلية حول تجنب تعاطي المخدرات.

وأوضح المحاضر الدكتور نوري سعدون عبدالله من كلية الآداب قسم الاجتماع ان تعاطي المخدرات لها أضرار كبيرة على صحة الإنسان وعلى سلوكه في المجتمع وأن بناء المجتمع الصحيح والسليم يأتي من خلال بناء الإنسان أولاً.

وأضاف أن لكل مجتمع له أعداء والعدو يسلك طريق يستغل فيه الطبقات الشابة وعن طريقهم يدمر المجتمعات كونهم هم البنات لكل مجتمع.

 كما تطرق السيد م.م أكرم محمد نجيمان من شعبة البحث الاجتماعي في قسم شؤون الأقسام الداخلية لمعالجة الحالات الطارئة التي أدت وتؤدي إلى الانجرار وراء العابثين الذين يحاولون تدمير الطبقات المثقفة والعلمية والعلم بصورة عامة عن طريق الطلبة ومنهم طلبة الأقسام الداخلية.

وقال السيد المحاضر على طلبتنا عدم الرضوخ والانجرار وراء هؤلاء ومحاربتهم والابلاغ عنهم بالتعاون مع موظفي شعبة البحث الاجتماعي والإشراف.

ومن خلال الندوة التي أدارها السيد م.م سرمد ناظم خليل مسؤول وحدة الأنشطة والفعاليات في شعبة البحث الاجتماعي دار حديث وتبادل الآراء بين السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د وسام هاشم خليل والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور أثير أنور شريف من جهه واللجنة المحاضرة من جهة أخرى حول إيجاد الطرق السليمة لسلوك طلبة جامعة الانبار لتجنب خطر تعاطي المخدرات وتكثيف مثل هكذا ندوات.

وشارك في هذه الندوة السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية أ.م.د. سلام عبد فياض الحسن الذي أولى اهتماماً كبيراً في حث القائمين على شعبة البحث الاجتماعي في القسم للتداخل بين طلبة الأقسام الداخلية وجعل عيون لهم بين الطلبة لمعرفة المنحرفين نحو التعاطي لا سامح الله وكيفية استئصاله قبل انتشاره.

هذا وحضر الندوة عدد من الأساتيذ ومسؤول شعبة البحث الاجتماعي وعدد كبير من طلبة الأقسام الداخلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 248