لقرب امتحانات الفصل الثاني اقيمت ندوة بعنوان( إدارة تنظيم الوقت وزيادة الثقة بالنفس)في مجمع الطالبات
Share |
2024-05-05
لقرب امتحانات الفصل الثاني اقيمت ندوة بعنوان( إدارة تنظيم الوقت وزيادة الثقة بالنفس)في مجمع الطالبات

 

اقام قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة الانبار مساء هذا اليوم ندوة بعنوان( إدارة تنظيم الوقت وزيادة الثقة بالنفس) في مجمع الطالبات داخل الحرم الجامعي.

جاءت هذه الندوة من خلال شعبة البحث الاجتماعي في القسم موازية مع التحضيرات والاستعداد لأداء امتحانات الفصل الثاني من نهاية العام الدراسي(2023-2024). اديرت هذه الندوة من الدكتورة نضال علي حسين معاونة مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية لشؤون الطالبات.

حيث تطرقت عن كيفية تقسيم الوقت في فترة الامتحانات بين الدراسة واعداد الطعام وامور التنظيف وغيرها، فضلا عن اختيار الغذاء المناسب في هذه الفترة والابتعاد عن الاغذية التي تسيئ الحالة الصحية لدى الطالبات.

كما تحدثت الدكتورة عن الابتعاد عن الضغوط النفسية لاسيما في خلق المشاكل فيما بينهم لانها تؤثر على استيعاب المواد الدراسية قبل اداء الامتحان.

اضافة الى التأكيد على الابتعاد عن تناول العقاقير الطبية دون استشارة ذوي الاختصاص على انها تساعد عاى مقاومة السهر في فترة الاستعداد للامتحانات مما يؤدي الى سوء الحالة الصحية للطالبة وعدم استطاعتها تكملة اداء امتحان المواد الدراسية الاخرى.

وقبل نهاية الندوة تطرقت السيدة المعاونة عن اهمية الابتعاد عن جميع مظاهر الغش في الامتحانات والاعتماد على النفس لان ذلك يعرض الطالبة الى الرسوب في هذه المادة ناهيكن على ان هذا العمل يعتبر هدما للعلم وجامعة الانبار تسعى دائما ومن خلالكم لتقديم ماهو افضل علميا.

 
عدد المشاهدات : 249