مجلس جامعة الأنبار يستضيف أ.م.د. سلام عبد فياض في جلسته التاسعة 2020-2021
Share |
2021-08-27
مجلس جامعة الأنبار يستضيف أ.م.د. سلام عبد فياض في جلسته التاسعة 2020-2021

على بركة الله تعالى عقد مجلس جامعة الأنبار القسم الثاني من جلسته التاسعة المفتوحة للعام الدراسي (2020/ 2021) في تمام التاسعة من صباح هذا اليوم الخميس الموافق (26/ 8 / 2021) في قاعة اجتماعات المجلس، برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا المحترم وحضور السادة أعضاء المجلس كافة،  واستضاف المجلس السيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية(ا.م.د سلام عبد فياض الحسن)الذي عرض بدوره خطة إسكان الطلبة بالاقسام الداخلية للعام الدراسي القادم، كما عرف المجلس بأهم المشاريع الخاصة بالاقسام الداخلية التي من المقرر انجازها في المرحلة المقبلة، بعد ان تلقى الشكر والتقدير له ولمنتسبي الأقسام الداخلية من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا واعضاء المجلس لما ابدوه من تعاون وكفاءة عالية بأنجاز مهمة سكن الطلبة خلال فترة الإمتحانات الحضورية لنهاية العام الدراسي الحالي وتذليل كل الصعوبات أمام الطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية من خلال العمل ليلا ونهارا لخلق الأجواء المثالية التي تليق بهم،كما استضاف المجلس مدير مركز الحاسبة الإلكترونية (أ.م.د. عصام طه ياسين) جرياً على سياق العمل باستضافة أحد مديري المراكز الخدمية والبحثية في الجامعة لتعزيز التواصل والتعاون بين الكليات وبين هذه المراكز.

في  بداية الجلسة رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة أعضاء المجلس وبالسيد مدير مركز الحاسبة الإلكترونية، وقدم التهنئة بمناسبة انتهاء العام الدراسي (2020 / 2021) الذي كان عاماً حافلاً بالنجاحات والإنجازات التي تكللت بتوجيه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي (أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب) كتاب شكر وتقدير لجميع منتسبي الجامعة، كما قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسادة أعضاء مجلس الجامعة ومن خلالهم إلى السيدات والسادة أعضاء اللجان الامتحانية في الكليات والسيدات والسادة معاوني العمداء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئات التدريسية والكوادر الساندة على ما بذلوه من جهود مباركة في إتمام الامتحانات النهائية بانسيابية عالية وتنظيم دقيق ونجاح باهر، كما قدم السيد رئيس الجامعة جزيل شكره وعميق تقديره للسيد مدير مركز الحاسبة الإلكترونية ومنتسبيه والفريق الإلكتروني الذين كان لهم فضل كبير بعد الله تعالى في نجاح الامتحانات النهائية.

بعد ذلك عبر السيد رئيس الجامعة عن حزنه العميق بوفاة (أ.د. عبدالرحمن عبدالكريم نجم) رحمه الله تعالى، وهو ثاني رئيس لجامعة الأنبار، تولى رئاسة الجامعة سبع سنوات للمدة من (2 / 8 / 1990) لغاية (15 / 9 / 1997) خدم الجامعة خدمات جليلة طيلة هذه السنوات السبع، وقدم السيد رئيس الجامعة تعازيه الحارة للأسرة الأكاديمية في جامعة الأنبار خصوصاً وفي الجامعات العراقية عموما بوفاته وابتهل إلى الله سبحانه أن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يعين أهله على الصبر، وقرأ السادة الحضور سورة الفاتحة على روح الفقيد وعلى أرواح جميع من توفي من منتسبي جامعة الأنبار.

واستضاف المجلس ممثل طلبة الجامعة الطالب في كلية الزراعة (نصر علي خلف)، ورحب السيد رئيس الجامعة باسم المجس بالطالب وقدم شكره وتقديره لجهوده في خدمة طلبة الجامعة وحسن تمثيلهم ودوره في التفاعل الإيجابي بين القيادات الجامعة وبين الطلبة، ووجه السيد رئيس الجامعة شكره العميق وتقديره العالي لأبنائه طلبة الجامعة الذين تجسدت لديهم روح الانتماء للجامعة والوعي العميق، وقد أظهروا تعاوناً كبيراً مع الجامعة وأسهموا بشكل كبير في نجاح العام الدراسي (2020 / 2021). من جانبه قدم الطالب شكره للسيد رئيس الجامعة والسيدات والسادة أعضاء المجلس وجميع أعضاء الهيئات التدريسية في كليات الجامعة على تعاملهم الأبوي مع الطلبة وحل جميع مشكلاتهم والأخذ بيد الطلبة إلى طريق النجاح والتميز، وعبر عن سعادته بتواجده بين قامات عالية من قامات الجامعة والعمل معهم، وأوضح أن طلبة الجامعة يهدون نجاحهم إلى السيد رئيس الجامعة والسيدات والسادة أعضاء المجلس.

بعد ذلك قدم السيد رئيس الجامعة إيجازاً عن زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي (أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب) المحترم، ونقل السيد رئيس الجامعة رضا معالي الوزير عن التطور الذي شهدته الجامعة على مختلف الأصعدة خلال السنوات القليلة الماضية، ولاسيما في ما يتعلق بإنجاز المشاريع المهمة، وأكد السيد رئيس الجامعة على توجيهات معالي الوزير التي قدمها أثناء لقائه بالسادة أعضاء مجلس الجامعة.

وقدم السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية (أ.د. أثير أنور شريف) عرضاً تقديمياً (Power Point) تضمن المراحل التي تم إنجازها في مشروع (جامعة الأنبار: واحة خضراء)، كما تضمن العرض بيان خطط المشروع للعام القادم.. كما قدم السيد رئيس الجامعة شرحاً لمجسم مشروع ملتقى طلبة جامعة الأنبار الأخضر وهو أحد المشاريع ضمن (مشروع جامعة الأنبار: واحة خضراء) وقد تمت المباشرة فيه.

واستضاف المجلس السيد مدير قسم الشؤون العلمية (أ.د. قتيبة فرحان داود) الذي قدم عرضاً تقديمياً (Power Point) تضمن تقريراً مفصلاً لأعداد البحوث لكليات الجامعة في مستوعب سكوبس خلال السنوات الخمس الأخيرة، وقد أشر التقرير تقدماً واضحاً في أعداد هذه البحوث، وأكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة زيادة الجهد البحثي في الجامعة ولاسيما في الكليات التي تأشر فيها قلة النتاج البحثي فيها في مستوعب سكوبس، وعبر عن استعداد قسم الشؤون العلمية لإقامة ورش للتعريف بآليات النشر في مستوعب سكوبس وجميع ما يتعلق بهذا الموضوع لتثقيف التدريسيين بشأن النشر الرصين. وقدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للسيد مدير قسم الشؤون العلمية ومنتسبيه على جهودهم الطيبة لدعم النشر الرصين في الجامعة.   

وقد تناول السادة المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة وتم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة بشأنها، ومن بين هذه الموضوعات ترقية مجموعة مباركة من تدريسيي الجامعة إلى مرتبة أستاذ، وقدم السيد رئيس الجامعة باسم المجلس التهنئة لهؤلاء التدريسيين، مؤكداً على أن لقب الأستاذية يعد أمانة توجب على التدريسي بذل المزيد من العطاء العلمي والبحثي، وهذا هو المأمول من تدريسيي الجامعة الذين تمت ترقيتهم إلى مرتبة الأستاذية.

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد رئيس الجامعة السادة أعضاء المجلس على حضورهم ومناقشاتهم الجادة التي أسهمت في رصانة القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماع.

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 530